كيف أعرف برجي من تاريخ ميلادي

كيف أعرف برجي من تاريخ ميلادي




 تعدّ الأبراج من المواضيع الممتعة للقرّاء، ويلجأ إليها الكثيرون قبل اختيار شريك حياتهم الملائم. تشعبت وتوسّعت الأبراج على نحوٍ هائل بين النّاس في الفترة القائمّة؛ حيث بات العديد منهم يبحث عن حظّه اليومي باللجوء إلى الأبراج والمنجّمين وتوقّعاتهم ظانّين بأنّ كلّ شيءٍ يُأفاد لهم صحيح. تحمل الأبراج أسماء حيوانات، وشخصيّاتٍ دينيّة، وأسطورية. تسمّى في القرآن الكريم بالبروج، ولكلٍّ منها 30 درجةً قوسيّةً على مجرى الشّمس. يربط العديد من النّاس بين أمور حياتهم الشخصيّة وما تحدّثت عنه الأبراج؛ وذلك قد يسبّب لهم وضعيةً مرضيّةً يصعب التخلّص منها. قُسّمت الأبراج الفلكيّة حسب تشابه واختلاف صفات أصحاب البرج ذاته؛ فهناك صفات فرديّة، وأخرى مشتركة بين الأشخاص.

كيف أعرف برجي من تاريخ ميلادي


اعرف برجك من تاريخ ميلادك





 أقسام الأبراج 

:الأبراج الناريّة

 هي كلّ من برج الحمل، والأسد، والقوس، وتلك بعض صفاتها: المميّزات المشتركة: الحركة، الديناميكيّة، الخلق، الإبداع، العاطفة المتأجّجة، الثّقة، عشق الحريّة، الشّجاعة، التفاؤل. السلبيّات المشتركة: التسلّط، والغطرسة، والزّهو، والتّبذير، والحساسية، والعدائيّة، والعصبيّة، والحدّة. المواصفات: الوليد النّاري عمليّ، ومسيطر، وصريح، وصاحب وجودٍ لافت.

: الأبراج الترابيّة

 وهي الثّور، والعذراء، والجدي: وأهمّ صفاتها ما يلي: المميّزات المشتركة: الطريقة المميّز، والتّركيز، والواقعيّة، والصّلابة، والتّركيز تسير فى الاتجاه الصحيح، والمجابهة (التحدّي)، والنّشاط، والتّوفير، والعناد، والصّبر، والتّوازن، والثّأصبح في التّفكير، والهدوء، والوضوح. السلبيّات المشتركة: حبّ المادّة، والبلادة، والاستبداد، والعناد، والتمسّك بالمبادىء، والتصلّب في الرّأي. المواصفات: الوليد التّرابي صاحب حركةٍ مستدامة، وهو عفويّ وواقعيّ، وواضح فى رأيه، وثابت في نظريّته، وصبور، وطموح.  

الابراج الهوائية

الجوزاء، والميزان، والدّلو، ومن صفاتها ما يلي: المميّزات المشتركة: حبّ الاطلاع، والثّقافة، وسرعة البديهة، والإدراك، والعم في التّفكير، والمثاليّة، والدّيناميكيّة، والانفتاح في الصلات، وحبّ الخطاب، وسرعة اتّخاذ المرسوم، وحبّ النقاش، والجدال، والدّهاء، والمرح. السلبيّات المشتركة: الثّرثرة، والقلق، والعصبيّة، وقلّة التّركيز، واللامبالاة، والسطحيّة، والفضوليّة، والحشريّة، و حبّ الظّهور. المواصفات: الوليد الهوائيّ مثقّف، ومفكّر، ومبدع، ومتحدّث لبق، وثرثار.

 الأبراج المائيّة

 وهي السّرطان، والعقرب، والحوت، ومن أكثر أهميةّ صفاتها: المميّزات المشتركة: العاطفة، والهدوء، والتّضحية، وحبّ العون، والرّومانسيّة، وعشق الأحلام، والوفاء، والإخلاص، والإنسانيّة، والرقّة، والحنان، والإثارة، والتدفّق في المشاعر، والدّلال، والالتزام. السلبيّات المشتركة: الحساسيّة الزّائدة، والكسل، والتقلّب في المزاج، والتسرّع، والمبالغة في الدّلال، والبعد عن الواقعيّة، والاستسلام. المواصفات: الوليد المائيّ رومانسيّ، وحالم، وخدوم، ولعوب، ومتقلّب.

 صفات الأبراج في الحب



 برج الحمل: تكون لدى أصحاب ذلك البرج رغبةٌ مستدامةُ في صرف حبّهم باتجاه وضعية استقرار حديثة، ولذا قد يتأثّر شريكهم بالجانب الرّوحي لذلك الموضوع. 
برج الثّور: هو رومانسيّ بصورة عميقة، وهو مخلص جدّاً، ويستطيع خلق حياةٍ منزليّة سعيدة، وربما يذهب الثّور إلى حاجزّ التطرّف في محاولاته لجعل الشّريك سعيداً.
 برج الجوزاء: مولود الجوزاء قادرٌ على تحمّل هفوات الشّريك ما دام أنّ الأحوال الجويةّ المحيط لا يُشعره بالبلادة أو الملل. 
برج السّرطان: مولود السّرطان لديه عاطفةً قويّة؛ فهو يبحث عن شريكٍ متّزن وسريع الاستجابة. 
برج الأسد: هو الحبيب الفطنّ؛ حيث يمكن أن يقدّم وببطء طرقاً حديثة للتّعبير عن الحبّ في رابطة الحبيبين. 
برج العذراء: يكرّس مولود برج العذراء ذاته لأصدقاؤه، ويكون دائم التأهب لخدمتهم.
 برج الميزان: يعدّ البيت والزّواج المعشوق الأوّل لمواليد برج الميزان، فالوقت الذي يقضيه الميزان مع الحبيب والأسرة يشعره بالكمال إلى حاجزٍّ عظيم.
 برج العقرب: المشاعر لدى مولود برج العقرب عميقة، وصفة الحدس يملك دقيقةٌ على نحوٍ واضح؛ فأجهزة الاستقبال يملك تلتقط الشّريك المنتظر من النّظرة الأولى.
 برج القوس: رابطة القوس تكون مثيرةً، وتدوم إلى أمدٍ طويل.
 برج الجدي: يعدّ مولود الجدي مخلصاً في رابطة الزّواج؛ فهو يقدّم تضحياتٍ جيّدة، ويصارع لتطوير الصلات المنزليّة وجعلها قويّة. برج الدّلو: مولود برج الدلو عاشقٌ مليءٌ بالعاطفة، وهو منطلقٌ ومتفهّم، ويحبّ أن يعمل على إلى المحافظة على الرّباط نطاق الحياة. برج الحوت: هو الأكثر محبّةً وعطاءً بين أصحاب الأبراج الأخرى.

 صفات الأبراج للرّجل والمرأة


 الرّجل في برج الحمل: مولود الحمل قلب في ذهن وعقل في قلب، وفي ذلك الحين يكون أنانيّاً، ولكن نادراً ما نصادف حملاً بخيلاً، فبقدر اهتمامه بالمظاهر، وبحبّه لحياة البذخ والتّرف، وكلّ أداة تساعده على الظّهور، فقد لا يهتمّ كثيراً للثّراء، في بمقابل اهتمامه للمراكز العالية، ولدور قياديّ وتوفير حياة صاخبة ومثيرة. تجذبه الأضواء والشّهرة، وكلّ ما يدفعه إلى الصّفوف الأماميّة. كريم ومضياف، ويحترم الأسرة وروابطها. والرّجل الحمل حنون، وعاطفيّ، وجريء، ويقتحم المخاطر بشجاعة. وهو من الشّخصيات التي تقاتل بعنف، ويقبل التّحدي بسهولة أيا كان قد كانت النّتائج، وهو عادةً لا يتوقّع الهزيمة. معه لن تشعر المرأة بالملل، فالرّوتين يقتل حماسه، وهو بحاجة باستمرارً إلى التهييج.
 المرأة في برج الحمل: طبيعتها المستقلّة والإنفراديّة تسمح لها الاتّكال على ذاتها في مغاير الممارسات والواجبات اليوميّة، ومن أجود صفاتها الصّدق، والتّفاؤل، والإخلاص، ويرضيها من الرّجل اعتدال العاطفة. وهي مع هذا انفعاليّة تفقد سيطرتها على ذاتها، وتستعيد هدوءها بسرعة مماثلة. ابتسامتها طول الوقتً مشرقة، وتفاؤلها متواصلّ، وإن قد كانت سريعة تغيّر المزاج، نتيجة لـ صدقها وطيبتها. إذا ساعدها الحظّ ووجدت الرّجل المناسب أصبح قرينها من أسعد الرّجال.

  الرّجل في برج الثّور: رزين، وقليل الحركة، وبطيء التّفكير، ومن النّادر أن يحدث في الحبّ من أوّل نظرة، بل متى ثبتّ رأيه وتأكّدت له حقيقة شعوره، اندفع باتجاه مصدر الهامه وحبّه بكلّ ما لديه من قوةٍ، وحيلةٍ، ووسائل. يهوى الرّيف والطّبيعة، كما يحبّ المطالعة. ويقوم بدور الوالد على أزاد وجه، فهو يفتخرّ بأبنائه، وهو صبور، ودؤوب، وكثير الشغل. ذاكرته قويّة، تعاقب أو تكافئ من لم يخيّب أمله أو خان ثقته، يعمل دائما بهدف المستقبل، ولا يقوم بأيّ مخاطرة بإمكانها وضع أسرته أو ميزانيّته في خطر، ويبحث عن الثبات والطّمأنينة في محيط الأمان العائليّ والماديّ. 
المرأة في برج الثّور: إذا قد كانت هناك كلمة جهدّر عن طبيعة امرأة برج الثّور فهي الجدارة، لأنّ مقدرتها العجيبة تظهر وكأنّها تطال النّجوم، وعندها من الصّبر والاحتمال ما يحرض العجب، ومن السكون والبرود ما يحتاج إليه العديد من الرّجال. فطنّة، وفطنة، ولا تهمّها الشّهادات العالية بمقدار ما تهمّها المعرفة، وسعة الاطلاع، ولذا نجدها واقفةً على المبادئ الرئيسيّة لكلّ مادّة، وتاركةً لغيرها التّعقيدات. وهي مثال المرأة العمليّة.
  الرّجل في برج الجوزاء: من أبرز صفاته التوتر، وعدم الارتباط، فيجب ألّا تغيب عن عقل المرأة التي تنتوي الارتباط به تلك الصّفات، وأن تعلم أنّ الحبّ في نظره شيء، والانسياق خلف مزاجه المخصصّ شيء آخر. يكره العزلة والانفراد لفترات طويلة، وهو محبوب من الاطفال. يذكر أنّ ازدواجيّة ذلك الرّجل تجعله يحاول أن إلى حبّين في آن واحد، ومن الصّعب أن يرضى بالمرأة ضئيلة الذّكاء، ولن يختار سوى صاحبة الذكية، والحيلة، والإنصياع. 
المرأة في برج الجوزاء: المرأة في برج الجوزاء لها وجوه وشخصيّات عديدة، إنّ في شخصها أربعاً أو خمسَ شخصيّات على أقل ما فيهاّ، أولاهنّ الحبيبة المتيّمة، صاحبة الإخلاص، والثّانية ربّة البيت الضّجرة، والثّالثة الصّديقة العصبيّة، المتقلّبة، والرّابعة سيّدة الصّالون المثاليّة، والخامسة الأمّ التي تتحمل مسئولية سعادة أولادها. وهي إنسانة قلقة، ضئيلة الصّبر، ما يعجبها في الرّجل هذا النهار قد يحرض حنقها يوم غدً، متأجّجة العواطف، وتثير الحنق والغضب أحيانا، في حين هي تستحقّ الشّفقة والمساعدة. 

 الرّجل في برج السّرطان: مولود السّرطان صاحب مخيّلة خصبة، رومانسيّ، وحنون، يتميّز بعاطفة فيها العديد من التّضحية والطّفولة، وهو هزيل في مواجهة انجذاب الآخرين وحنانهم. شخصيته جذّابة، وقريب من الفؤاد، ودود، وعطوف، ومحبوب من النّاس، ويحترم الأسرة وروابطها، وبيته قلعته الحصينة التي يقوم بالدفاع عنها بوحشية.
المرأة في برج السّرطان: حزنها يحضر ويتخلف عن الحضور دون داع، وضحكها يغلب طول الوقتً على مشاعرها، خيالها خصيب، وحريصة إلى درجة الاحتفاظ بأشياء ضئيلة لا قيمة لها، وأفكارها وحديثها يدور طول الوقت بخصوص المال. حبّ امرأالسّرطان صادق عميق، وغيرتها ضئيلة، ومشاكلها الرومانسيّة تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها. وهي أمّ مثالية بحنانها وعطفها. 
الرّجل في برج الأسد
 رجل برج الأسد مع المرأة خلوق، وعاطفيّ، ومتسلّط في آن واحد، هذا بأنّ رجل برج الأسد أشبه بالسّجا.
 شخصيّة ذلك الإنسان إجمالاً محيّرة، وشيء واحد على أقل ما فيهاّ حاضر عنده ولا يمكنه أحد إنكاره، وهو كفاءته في الحبّ والأعمال.
المرأة في برج الأسد: غالباً تشبّه امرأة برج الأسد بزهرة دوّار الشّمس، لأنّها كيفما اتّجهت صُوّبت نحوها الأنظار. وهي رومانسيّة إلى أقصى الدّرجات، ولا تنكر إحساسها المرهف، وكثيراً ما تحذّر الآخرين من مغبّة سوء معاملتهم لها. إنّ أقصر الطّرق إلى قلبها الإطراء و الثّناء، تفضّل الملابس الكلاسيكيّة والرّياضية، وهي ربّة منزل ممتازة، ومضيفة هائلة، وأمّ مثاليّة.

  الرّجل في برج العذراء: لم يُخلق حتماً للمرأة الرومانسيّة المتعطّشة، وإذا قُدّر لتلك المرأة أن تقع في حبّ رجل من ذلك النّوع، فستتحول نارها إلى برودة، نتيجة لـ برود مظهره، ونظرته المادّية، وفكره البعيد عن الوهم والخيال. إنّ سلاح المرأة مع ذلك الرّجل هو الصّبر، والتّأني، والحذر، وهو متواضع ومحبّ للتّحليل. 
المرأة في برج العذراء: رومانسيّة وواقعيّة في آن واحد، وتتمتّع بصفاء الفكر، ونقاء السّريرة، وتستطيع أن تكون زوجةً مثاليّةً، تساهم رجلها همومه ومتاعبه، وتحرص على ماله، وتحافظ على أسراره، وتنظّم أعماله. وهي عقلانيّة، لا تحلم بالمجد والشهرة، بمقدار ما تحاول للقيام بدور فعّال ورئيسيّ، اجتماعيّة ضمن حواجز تضعها لنفسها.

  الرّجل في برج الميزان: أكرم النّاس في توزيع النّصائح بدون بمقابل، وعنده الجواب الشّافي لكلّ سؤال وقضية. فضول الرّجل في برج الميزان مقيد، واهتمامه بالنّظريات يفوق اهتمامه بالانسان ذاته، وهذه هي مشكلته الرئيسيّة مع شريكة حياته. دوره كأبّ يتّسم بطابع الحكم والمرشد.
المرأة في برج الميزان: حاجتها إلى الشّعور بالأمان والحنان من أكثر أهميةّ نقاط ضعفها، فهي تتطلب إلى رجل يوفّر لها الحراسة، وإن لم تكن بحاجة إليه مادّياً. الرّجل والحبّ محور حياتها، فهي تكره الوحدة، وفي ذلك الحين تتطلب إليها بين الحين والآخر. لديها ازدواجيّةً عظيمةً في داخلها، تجعلها تقطن في صراع هائل بين أنوثتها ورومانطيقيّة أعمالها، وبين بالها وميولها الثّقافية، لهذا نلتقي بمولودة رومانسيّة، تطلق العنان لمشاعرها، وحبّها للتّغيير والتّنويع، وآخر صرعات العصر. ومولودة اخرى عقلانيّة وموضوعيّة، وتهتمّ بالنّواحي الفكريّة، وتحليل الموضوعات، والزّواج أمر يزعجها للغايةً، ولا تروقها فكرته، لأنّها تعتبره سجناً يقيّد حركتها، بلّها عندما تتزوّج تحترم عقد الزّواج، وتخلص له، وتهتمّ أوّلاً بزوجها، بعدئذ أطفالها وبيتها، وتحبّ أن تكون متميزةً بجمالها.

  الرّجل في برج العقرب: يتمتّع بقدرة عظيمة على الحبّ، والتّضحية، والعطاء، والصّدق، والصّسكون، والإخلاص، وفي المقابل فهو يحبّ السّيطرة، والتّملك، ويتميّز بالغيرة، وكثرة الشّكوك. يقطن حياته وكأنّها موقعة وعليه أن يكسبها أيا كان قد كانت الدّواعي والأسباب. حبّه رابطة غير عاديّة، تتميّز بمنطق خاصّ قد لا يفهمه كثيرون. يشاهد كلّ شيء في حياته بنظرة تتغاير عن نظرة الآخرين، فهو يحلّل ويدقّق بسرعة فائقة. 
المرأة في برج العقرب: قويّة الشّخصية، وحساسة، وعطوفة، وعاطفيّة، وحنونة جدّاً. إرادتها فولاذيّة، تميل إلى الغموض ومعرفة الأسرار والخفايا، وتتمتّع بمغناطيسيّة غير عاديّة، وتبحث عن كلّ شيء غريب، وعن عمق الموضوعات والحياة. تتميّز بدهاء غريب، وهي منظّمة وناجحة في مغاير الشؤون.

  الرّجل في برج القوس: واقعيّ، وعقلانيّ، رغم سلسلة أحلامه، رومانسيّ وحنون، يعشق الأطفال ويحمي قرينته وأسرته بحنان، والحبّ يملك متعلق بتصرّفات لبقة، مغلّفة بطابع التبجيل والحماية. يُتّهم في بعض الأحيان بأنّه وصوليّ وأنانيّ، وفي ذلك الحين يكون هذا تقييم خاطئ، فهو طيّب الفؤاد وإن قد كانت انتقاداته لاذعةً وسليط اللسان، بلّهما السّلاحان الوحيدان في مواجهته لنسيان الإساءة وما يزعجه. مرح ويهب ثقته بسهولة، ممّا يوقعه في متاهات الثّرثرة التي تشدّ انتباهه.
 المرأة في برج القوس: تفضّل العيش ببساطة بعيداً عن التّعقيدات، والمشاكل، والمواقف المضطربة. تنظر إلى الحياة بتفاؤل وأمل، وترى الموضوعات بمنظور غير سلبيّ ومشرق. تستهويها الشّهرة وأضواء الحياة، وكلّ ما له صلة بالنّاس والمجتمع. تجابه مشاكلها ببرودة أعصاب وإن شعرت بالوجع العميق في داخلها، ولا تجيد حلّ مشاكلها، في حين هي ماهرة في حلّ مشكلات الآخرين. تقبل التّحدي الذي يستنفد قواها ومقدرتها العقلية، وفي أحيان أخرى تستسلم للواقع، تتقن فنّ الهروب والتّملص من المسؤوليات، فطنّة، وتجيد انتهاز الفرص واستغلال. تملك مقدرة على التّحليل، وحسّ مسبق بالأمور.

  الرجل في برج الجدي: أكثر ما يلفتنا لدى مولود الجدي عدم تسرّعه في الزّواج، رغم حبّه الهائل للأسرة، وتبجيل روابطها وتقاليدها، سوى أنّه يفكّر أوّلاً بتحقيق نفسه، على الصّعيد العمليّ والماديّ، والوصول إلى أهدافه دون عون أحد، فقد يتخلّى أو يتروّى في حبّه وعلاقته إن أعطت الإنطباع سبيل فوزه طويلةً أو غير جلية. من أكثر أهميةّ صفاته أنّه مثاليّ، ومنظّم جيّداً، وقاسٍ على ذاته في مغاير اتجاهات الحياة، يحترم التشريع، والواجبات، والمسؤوليّات الملقاة على عاتقه، يسعى العيش بسلام، محبّ ومحبوب من النّاس، لا يتوانى عن تقديم خدماته والمساعدة لأيّ كان. 
المرأة في برج الجدي: فنّانة موهوبة لابدّ أن تثبت ذاتها في واحد من المجالات يوماً ما، غير أنّ الزّواج يقف لها كثيرا ماً بالمرصاد. 
وهي طول الوقتً رقيقة، ومتحفّظة، وهي في المواقف الرومانسيّة متوتّرة. وهي سيّدة مجتمع كاملة الأوصاف، تكره الرّياء والكذب.  
الرّجل في برج الدّلو:
 قد لا يمكننا القول أنّ الرّجل في برج الدّلو يحبّ جميع النّاس حبّاً صادقاً ومجرّداً، ولكن في استطاعتنا التّأكيد أنّه يُعد جميع النّاس دون استثناء أصدقاء جديرين باهتمامه. يحيط ذاته بالكتمان الشّديد، ويعد في الوقت نفسه كلّ فرد أو نكبة تجربةً ذهنيّةً تستحق منه الفضول والتّحري. 
المرأة في برج الدّلو: لا تهتمّ امرأة برج الدّلو كثيراً بالمجاملات والإطراءات التي يثنيها الآخرون عليها، فهي لديها قدراً من الثّقة بالنّفس يغنيها عن وسائل الدّسيطر المعنويّة من الآخرين. تسعى مدار الساعة مراقبة ردود أعمال من حولها عن ما تقوله أو تفعله، وتؤمن كثيراً بأنّ الحياة تستحقّ العيش.
  الرّجل في برج الحوت : من أبرز أشكال شخصيّته الفضول الخالي من سوء النّية، فهو يثرثر في بعض الأحيانً قبل أن يفكّر، فيكشف أسراره دون غرض، ولكنّه يرفض في المقابل البوح بشيء، وهو يتكلّم ببطئ، ويفكّر بهدوء، ويحاول عدم التّدخل فيما لا يعنيه، ولكنّ مشكلات الغير تطارده رغماً عنه. 
المرأة في برج الحوت: تحلم برجل يرعاها، رقيقة ومسالمة، تشعر الآخرين بأنّها شاطئ الأمان. لا تلحّ على الرّجل في شيء، لكن كلّ ما تريده أن يقطن وإيّاها في وئام. من المحتمل أن تصدر عنها تصرّفات غير ملائمة لم تبدو من قبل، وفي ذلك الحين يفلت لسانها بالكلام اللاذع، او تأخذ في التّذمر والشّكوى. تتمتّع بالذّكاء والمراوغة، وتخفي وراءه الخجل، والارتباك، وعدم الثّقة بالنّفس. تتظاهر بعدم حاجتها إلى الرّجل، في الوقت الذي تتوق فيه إلى من يرعاها. وهي امّ فاضلة حنون، تجيد فنّ الإصغاء.



كتابة تعليق